كيف تتأكد من الهاتف الاصلى وليس نسخة مقلدة - منتديات أحاسيس الليل

 ننتظر تسجيلك هـنـا

{ إعلانات احاسيس الليل ) ~
 
   

فـعـآلـيـآت آلـمـنـتـدى


الإهداءات


العودة   منتديات أحاسيس الليل > |[ :: المنتديات التقنيه :: ]| > الهواتف الذكية وبرامج الشبكات الأجتماعية

الهواتف الذكية وبرامج الشبكات الأجتماعية •₪•الهواتف الذكية وبرامج الشبكات الإجتماعية •₪•

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 25-Aug-2021, 07:05 PM
سلطان الزين متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Blanchedalmond
 رقم العضوية : 47
 تاريخ التسجيل : Jun 2021
 فترة الأقامة : 1225 يوم
 أخر زيارة : 24-Oct-2024 (05:19 PM)
 الإقامة : المدينة المنورة
 المشاركات : 100,806 [ + ]
 التقييم : 62615
 معدل التقييم : سلطان الزين has a reputation beyond reputeسلطان الزين has a reputation beyond reputeسلطان الزين has a reputation beyond reputeسلطان الزين has a reputation beyond reputeسلطان الزين has a reputation beyond reputeسلطان الزين has a reputation beyond reputeسلطان الزين has a reputation beyond reputeسلطان الزين has a reputation beyond reputeسلطان الزين has a reputation beyond reputeسلطان الزين has a reputation beyond reputeسلطان الزين has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي كيف تتأكد من الهاتف الاصلى وليس نسخة مقلدة



كيف تتأكد من الهاتف الاصلى وليس نسخة مقلدة رخيصة؟


كيف تتأكد من الهاتف الاصلى وليس نسخة مقلدة رخيصة؟

فى ظل انتشار الهواتف المحمولة فى كل مكان ووجود العديد من الشركات والاسماء الجديدة التى لم تكن معروفة من قبل,فقد يكون من السهل على الكثير من التجار محاولة تقليد اجهزة او شركات وبيعها للاشخاص الذين لا يمتلكون المعرفة الكافية لشراء هواتف اصلية او قله معرفتهم انها اصلية ام مقلدة,حيث ان اى هات مشهور وغالى الثمن اليوم يمتلك العديد من النسخ الرخيصة المقلدة,والتى غالبا تمتلك شكلا وتصميما مشابها للغاية للهواتف الاصلية ولكن يظل الهاتف الاصلى لا يمكن تقليدة كليا,وبالطبع ان كنت شخصا على درايه وخبيرا وعلى معرفه كبيرة بالهواتف,فالارجح انك ستتمكن من اكتشاف معظم الهواتف المقلدة سواء بالنظر او تشغيل الهاتف واستخدامه لدقائق.

فى هذا المقال سوف نعرض بعض الطرق التى يمكن من خلالها التعرف ان كان هذا الهاتف نسخة اصليه ام نسخه مقلدة



التأكد من إصدار النظام الخاص بالهاتف


إصدار النظام الخاص بالهاتف


اذا كان الهاتف بنظام اندرويد في اغلب الاحيان تستخدم الهواتف المقلدة إصدارات قديمة للغاية من نظام Android,حيث أنها لعدة سنوات كانت تستخدم إصدار 4.0 Ice Cream Sandwich ثم أصبحت تستخدم إصدارات مثل 4.4 Kitkat أو 5.0 Lollipop. بسهولة يمكنك التأكد من إصدار النظام الخاص بالهاتف الذي تريده من مواقع مثل GSM Arena، ثم تقارنه بما هو موجود في الهاتف المشكوك فيه. وفي حالة كان الهاتف المشكوك به يجمل بإصداراً أقدم من النظام فهو مقلد دون شك.

اما اذا كان الهاتف بنظام iPhone فانه من السهل كشف النسخ المقلدة حيث ان ايفون يستخدم نظام iOS كما يعلم الجميع,لذلك فنظرة سريعة الى اصدار النظام تكفى لكشف معظم النسخ المقلدة.

مقارنة الهاتف بالصور الموجودة له على الإنترنت


من احدى الطرق المشهورة ايضا هى قيام التجار بتصنيع نفس شكل الهاتف من الخارج مع فوارق بسيطه طبعا لذلك من المهم التاكد من ان الصور الموجودة على الانترنت مطابفة لما هو متاح بين يديك.وذلك فى ادق التفاصيل فالكثير من الهواتف المقلدة تغفل بعض التفاصيل فى التصميم من الخارج على سبيل المثال حواف الهاتف تكون اعرض بقليل او يمتلك حافة فى الاسفل اعرض من البقية او مكان الكاميرا الامامية او الحساسات مختلف عما هو علية فى الصور.

التأكد من الرقم التسلسلي (IMEI) للهاتف


كيف تتأكد من الهاتف الاصلى وليس نسخة مقلدة رخيصة؟


رقم التعريف العالمي للهاتف (IMEI) هو رقم خاص لكل هاتف يباع في العالم حيث يكون مختلفاً في كل هاتف عن اخر، وبالنسبة للهواتف التي تدعم شريحتي اتصال عادة ما يكون هناك رقما IMEI مختلفان عن بعض. فهذا الرقم الخاص عالبا ما يحمل أهمية كبرى للهاتف كونه يعرف عنه، لذا يمكن استخدامه عادة للتأكد من كون الهاتف حقيقياً أم مقلد.

الرقم يكتب تحت البطارية عند إزالتها فى الهواتف القديمة.لكنه يكون على الغطاء الخلفى لاغلب الهواتف الحديثة ويكون بخط صغير للغاية وايضا يكون موجود على العلبة الخاصة بالهاتف ويمكن الوصول الية عندما تفتح تطبيق الاتصال وتدخل الرمز *#06# (نجمة مربع صفر ستة مربع).ثم اضغط اتصل عند ظهور النتائج من المهم للغاية ان يكون الأرقام الثلاثة من ضمن الهاتف ومن غطائه وعلبته متطابقة تماماً مع النتيجة التى تظهر على الهاتف ,



للتاكد بخطوة اضافية قم بالدخول الى متصفح الانترنت وادخل على موقع imei.info ضمن الخيارات فى الموقع ستجد مربع إدخال وحيد قم بكتابة رقم IMEI الذي حصلت عليه من الهاتف وعلبته واختر “Check”. بعد اختيار Check سيتم إعادة تحميل الصفحة وتظهر معلومات الهاتف التفصيلية بما فى ذلك اسمه وتاريخ صدوره وصورته ومعلومات أخرى. هذه المعلومات يجب أن تتوافق مع الهاتف المعروض أمامك، لكن في حال كانت لهاتف آخر مختلف عما هو موجود أمامك فهو مقلد بدون شك.






رد مع اقتباس
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطر شاشة الهاتف على صحتك البارونه •₪• الصحة والدواء •₪• 14 19-Oct-2024 02:12 AM
ذاكرة الهاتف ممتلئة؟ 10 خطوات لحل هذه المشكلة دون حذف التطبيقات سلطان الزين الهواتف الذكية وبرامج الشبكات الأجتماعية 9 26-Sep-2024 10:10 PM
تطبيق جديد يكشف مدى مقاومة الهاتف للماء سلطان الزين الهواتف الذكية وبرامج الشبكات الأجتماعية 8 26-Sep-2024 10:06 PM
نسيت انساك سلطان الزين •₪• عذب الحروف لـ الشعر المنقول •₪• 12 11-Dec-2023 11:05 PM


الساعة الآن 01:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع ما يطرح في منتديات أحاسيس الليل لا يعبر عن رأي الموقع وإنما يعبر عن رأي الكاتب
وإننــے أبرأ نفســے أنا صاحبة الموقع أمامـ الله سبحانه وتعالــے من أــے تعارف بين الشاب والفتاة من خلال أحاسيس الليل
vEhdaa 1.1 by rKo ©2009